الاحتلال الإسرائيلي يستعد لوقف الحرب على قطاع غزة.. خطة إعلان النصر

الاحتلال الإسرائيلي يستعد لوقف الحرب على قطاع غزة.. خطة إعلان النصر

  • الاحتلال الإسرائيلي يستعد لوقف الحرب على قطاع غزة.. خطة إعلان النصر

فلسطيني قبل 3 سنة

الاحتلال الإسرائيلي يستعد لوقف الحرب على قطاع غزة.. خطة إعلان النصر

أوضحت مصادر أن إسرائيل تعدّ لوقف القصف على قطاع غزة قريبًا لكن دون اتفاق رسمي أو ساعة محددة، وأَوضح المصدر أن إسرائيل أبلغت الإدارة الأميركية بأنها ستوقف القصف على غزة المستمر منذ 10 أيام، لكن دون أي اتفاق رسمي يتضمن أية التزامات من جانبها، لافتًا إلى أنها ترد بالقوة على أى قصف يأتى.

وكانت السلطات الإسرائيلية منعت كافة الصحافيين الأجانب من الدخول إلى غزة منذ بدء القصف.

وأوضح مصدر في حركة حماس ، طاهر النونو ، أن مصر وجهات أخرى قدمت سلسلة اقتراحات لوقف النار، لكن إسرائيل رفضتها جميعاً، فيما تسعى قوات الاحتلال إلى لاغتيال شخصية كبيرة في القطاع بهدف "إعلان النصر".

تحدثت وسائل إعلام عبرية عن وضع الجيش الإسرائيلي خطة ماكرة وشن "هجوم خاطف" على غزة قبل وقف إطلاق النار، من جانبه قال المراسل العسكري "ألون بن دافيد" في قناة "كان" إن الجيش الاسرائيلي يستعد لشن "هجوم خاطف" على غزة خلال الليل قبل وقف إطلاق النار" ومن المرجح أن تصد حرك المقاومة الفلسطينية حماس بتكثيف النيران".

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو إنه من المقرر وقف العملية العسكرية في قطاع غزة بعد الانتهاء من تحقيق أهداف العملية قائلًا نحن لا نقف عند ساعة توقيت.

زعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو إن القوات تضرب كل من يحاول ضرب الإسرائيليين فقط ونفذ عمليات دقيقة، وطالب من السفراء الأجانب بدعم إسرائيل لأن ما يجري يخص أمن المنطقة وليس إسرائيل فقط

 وأوضح أن حماس قامت ببناء مدينة تحت الأرض، ولفت إلى أن حركة حمـاس في يوم القدس قصفت القدس وكان هناك قصف غير مسبوق، نحن لم نسعى لهذا الصراع - هناك طريقتان لتحقيق أقصى قدر من الهدوء، إما احتلالهم أو ردعهم، نحن نحاول الآن القيام بالخيار الثاني.

جاء ذلك خلال عقد إيجازا صحفيا لأكثر من 70 سفيرا ودبلوماسيا أجنبيا من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين والهند وألمانيا والنمسا وأستراليا واليابان وبريطانيا والبرازيل وكندا وإيطاليا وسفراء دول أخرى

 

التعليقات على خبر: الاحتلال الإسرائيلي يستعد لوقف الحرب على قطاع غزة.. خطة إعلان النصر

حمل التطبيق الأن